المغرب يدخل مساعدات إلى غزة عبر طريق بري

كاينابريس12 مارس 2024
المغرب يدخل مساعدات إلى غزة عبر طريق بري

كاينابريس – وكالات

قال مصدر دبلوماسي مغربي إن شحنة مساعدات إنسانية من المغرب للفلسطينيين في غزة بدأت دخول القطاع المحاصر عبر طريق بري اليوم الثلاثاء، وهي المرة الأولى التي يستخدم فيها معبر كرم أبو سالم الحدودي الذي تتحكم فيه دولة الاحتلال لتمرير مساعدات منذ بدء الحرب قبل أكثر من خمسة شهور.

وأضاف المصدر أن 40 طنا من المساعدات جار تسليمها بالشاحنات إلى المناطق الواقعة شمال غزة.

وقال المصدر في تصريح لرويترز إن “المساعدات تم شحنها جوا إلى إسرائيل قبل تحميلها عند المعبر على شاحنات يديرها الهلال الأحمر الفلسطيني لضمان وصولها إلى من هم بحاجة إليها في شمال غزة”.

وقال المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن الشاحنات دخلت قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم لتفادي تعقيدات إدخالها عبر معبر رفح على حدود غزة مع مصر أو الإسقاط الجوي.

وبعد مرور ما يزيد على خمسة أشهر على بدء العدوان العسكري الإسرائيلي على غزة، صار السكان المدنيون في حالة يرثى لها، ويقول مسؤولو الإغاثة الدوليون إن الأطفال يموتون جوعا وإن مجاعة تلوح في الأفق بسبب صعوبات إدخال الإمدادات إلى القطاع.

وقالت وزارة الخارجية المغربية في بيان “تأتي هذه المساعدات، التي تتزامن مع بداية شهر رمضان، للتخفيف من معاناة السكان الفلسطينيين، لا سيما الفئات الأكثر هشاشة”.

ومنذ بداية الحرب على غزة، تشهد مدن مغربية مختلفة احتجاجات كبيرة تضامنا مع الفلسطينيين، وتنديدا باستمرار تطبيع النظام مع دولة الاحتلال.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل