اندلاع حريق بسفينة إسرائيلية قبالة شواطئ اليمن

كاينابريس4 مارس 2024
اندلاع حريق بسفينة إسرائيلية قبالة شواطئ اليمن

كاينابريس – وكالات

قالت شركة “أمبري” للأمن البحري إن “حريقا شب على متن سفينة حاويات (إسرائيلية) ترفع علم ليبريا كانت قد تعرضت للاستهداف اليوم الاثنين خلال إبحارها في البحر الأحمر على بعد نحو 88 ميلا بحريا قبالة شواطئ مدينة عدن اليمنية”.

وقالت الهيئة في بيان اليوم الإثنين إن “انفجارين هزا السفينة، لكن لم ترد أنباء عن وقوع خسائر في صفوف الموجودين على متنها. وأن أحد الانفجارين وقع عن بعد”.

وكانت الشركة قالت في وقت سابق إنها “تلقت أنباء عن تضرر سفينة (إسرائيلية) جراء هجوم تعرضت له في البحر الأحمر، وإن السفينة أصدرت نداء استغاثة”.

وقالت إنه “لم يتضح بعد ما إذا كانت السفينة قد تعرضت لاستهداف مباشر، أم تضررت بسبب انفجارات وقعت بالقرب منها”.

وتوعّدت جماعة الحوثيين مرارا باستهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات تابعة للاحتلال، تضامنا مع قطاع غزة -الذي يتعرض لعدوان من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، بمساندة أميركية وأوروبية-، ودعت الدول إلى سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 30 ألفا و534 شهيدا، وإصابة 71 ألفا و920 آخرين، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين