عاجل | ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال أثناء تجمع انتخابي في بنسلفانيا

كاينابريس13 يوليو 2024
عاجل | ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال أثناء تجمع انتخابي في بنسلفانيا

كاينابريس – متابعات

أظهرت لقطات فيديو من تجمع انتخابي لدونالد ترامب في ولاية بنسلفانيا تعرضه لطلقات نارية اليوم السبت، وكان المرشح الجمهوري للرئاسة يرفع يده إلى أذنه اليمنى بينما دوت طلقات نارية.

وظهر ترامب وهو يترنح والدماء على وجهه، في حين لم يتضح إلى الآن إن كان قد أصيب إصابة مباشرة، ثم احتشد الحراس الشخصيون حوله وهو ينحني أسفل المنصة، واتخذ ضباط مسلحون مواقعهم في المقدمة. ورفع ترامب قبضته مرارا وتكرارا على الحشد وصرخ، بينما كان جهاز الخدمة السرية الأمريكي يرافقه إلى سيارة.

وذكرت شبكة “سي إن إن” أن ترامب أصيب، لكنها لم تذكر تفاصيل أخرى. ولم يتضح كيف أو ما هي الإصابات التي أصيب بها. وأظهر مقطع فيديو وجود دماء على أذنه اليمنى والجانب الأيمن من وجهه.

وشوهد ضباط إنفاذ القانون المسلحون أيضًا على سطح بالقرب من المنصة التي كان يقف فيها ترامب.

وتحطمت الكراسي في التجمع بسبب اضطراب الحاضرين وخوفهم، في حين طوقت الشرطة المكان ومررت الشريط الأصفر حول المسرح، وحلقت طائرة هليكوبتر فوق التجمع، حسب ما ظهر في مقاطع الفيديو المتداولة.

ولم يرد ممثلو حملة ترامب على الفور على طلب للتعليق على الحادث.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه لم يتم إطلاعه على أنباء إطلاق النار، وذلك في حديثه للصحفيين أثناء خروجه من كنيسة في ديلاوير.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل