توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق الإيداع والتدبير والمؤسسة السعودية للتأمينات الاجتماعية

كاينابريس5 فبراير 2024
توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق الإيداع والتدبير والمؤسسة السعودية للتأمينات الاجتماعية

كاينابريس – و.م.ع

وقعت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية, أمس الأحد في الرياض، مذكرة تفاهم مع صندوق الإيداع والتدبير بالمملكة المغربية، تهم تبادل المعلومات والخبرات في مجالات عدة من بينها أنظمة التأمين الاجتماعي.

ووقع المذكرة المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير خاليد سفير، ومحافظ المؤسسة عبد العزيز بن حسن البوق.

وتنص المذكرة بين الطرفين على تبادل المعلومات والخبرات فيما يتعلق بالتشريعات والأبحاث وغيرها من الدراسات الهادفة إلى تحسين الأداء التأميني وتطويره لخدمة المستفيدين وحماية حقوقهم وصيانة مصالحهم.

كما تناولت المذكرة الاستفادة من الخبرات والمعلومات والتجارب لكلا الجهتين في مجالات أنظمة التأمين الاجتماعي والمجالات التي تتعلق بتنظيم الأجهزة والهيئات والمؤسسات ذات العلاقة وإدارتها وفق الاحتياجات المطلوبة، إلى جانب تبادل الزيارات وحضور الندوات والمؤتمرات واللقاءات التي تعقد في كلا البلدين لمناقشة القضايا والموضوعات المتعلقة بأنظمة التأمين الاجتماعي، بالإضافة إلى تشارك الخبرات الاستشارية والإحصائية العاملة في مجال أنظمة التأمين الاجتماعي؛ بحسب حاجة العمل ومقتضياته، أو برامجه التنفيذية والتطويرية.

يذكر أن هذه المذكرة تأتي ضمن الاتفاقيات الموقعة بين البلدين التي تحث على رفع مستوى التعاون والشراكة على جميع الأصعدة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين