بسبب دعمه لدولة الاحتلال.. دجاج كنتاكي يتعرض لهجوم في بغداد

كاينابريس27 مايو 2024
بسبب دعمه لدولة الاحتلال.. دجاج كنتاكي يتعرض لهجوم في بغداد

كاينابريس – وكالات

قالت وزارة الداخلية ومصادر من الشرطة العراقية، اليوم الاثنين، إن فرعين لسلسلة مطاعم “كنتاكي فرايد تشيكن” تعرضا لهجوم في بغداد خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية، مما أدى إلى وقوع أضرار لكن لم تقع إصابات، وإن قوات الأمن العراقية اعتقلت بعض الأشخاص المشتبه بهم.

وقالت مصادر الشرطة إن التحقيقات الأولية أظهرت أن المطاعم استُهدفت بسبب ما ينظر إليه على أنه دعم من العلامات التجارية التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها لدولة الاحتلال وسط أزمة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقالت مصادر الشرطة إن الهجوم الأول وقع في وقت مبكر من يوم الأحد حين ألقى رجلان يستقلان دراجة نارية قنبلة بدائية الصنع على أحد أفرع سلسلة المطاعم الأمريكية للدجاج المقلي في شارع فلسطين بشرق بغداد مما تسبب في أضرار طفيفة.

وتعرض اليوم الاثنين فرع آخر لدجاج كنتاكي في بغداد ومطعم ثان على الطراز الأمريكي لهجوم من مجموعة من الرجال الملثمين الذين اقتحموا المطعمين واستخدموا العصي لتحطيم الزجاج وتدمير الأثاث.

وقالت مصادر الشرطة إن المهاجمين فروا قبل وصول قوات الأمن.

ولم تعلق “كنتاكي فرايد تشيكن” على الفور على الهجمات.

ولم توضح وزارة الداخلية العراقية الدوافع وراء الهجمات، وقالت إن قائد الشرطة وأفراد شرطة مسؤولين عن المناطق التي وقعت فيها الهجمات يخضعون لإجراءات عقابية.

وتضررت العلامات التجارية الغربية من المقاطعة وأشكال أخرى من الاحتجاج خلال حملة شعبية عفوية ضد العدوان العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وتعكس هذه الأحداث موجة من الغضب إزاء العملية العسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي أودت بحياة أكثر من 35 ألف شخص في غزة، وفقا للسلطات الصحية هناك، وتسببت في أزمة إنسانية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين