شوارع لندن تغص بعشرات الآلاف من المتظاهرين دعما لفلسطين

كاينابريس21 أكتوبر 2023
شوارع لندن تغص بعشرات الآلاف من المتظاهرين دعما لفلسطين

كاينابريس – وكالات

نزل عشرات الآلاف من البريطانيين في مظاهرة، اليوم السبت، لدعم الفلسطينيين بوسط لندن، وللمطالبة بالوقف الفوري للعدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة المحاصر.



وتحرك المتظاهرون مرددين “حرروا فلسطين” ورافعين لافتات الدعم والأعلام الفلسطينية بأنحاء لندن قبل أن يتجمعوا خارج 10 داوننغ ستريت حيث المقر الرسمي ومكتب رئيس الوزراء ريشي سوناك.

وقدرت الشرطة عدد المشاركين في المظاهرة، التي رفعت شعار (المسيرة الوطنية من أجل فلسطين) ونظمتها حملة التضامن مع فلسطين، بنحو 100 ألف.

وقالت امرأة رفضت نشر اسمها لوكالة رويترز ” كفلسطينية، من يريد العودة إلى الوطن يوما ما، كفلسطينية لها أشقاء وشقيقات في غزة وعائلة، أتمنى أن نفعل أكثر لكن الاحتجاج هو كل ما نستطيعه الآن”.

وتضمنت كثير من الهتافات واللافتات شعارات مناهضة للكيان الصهيوني الغاشم بقوة، ورفع أحد المتظاهرين لافتة بها صورة سوناك والرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، مع عبارة تقول “مطلوبون لارتكابهم جرائم حرب”.

وحذرت الشرطة قبل المسيرة من أن أي شخص سيبدي دعمه لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، التي تصنفها بريطانيا منظمة إرهابية محظورة، سيتعرض للاعتقال كما أنها لن تتسامح مع أي فعل يصنف باعتباره جريمة كراهية.

ومرت المسيرة بسلام ولم ترد تقارير فورية عن أي اعتقالات.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين