صحيفة إسرائيلية: 5 آلاف جندي جريح منهم 2000 معاق منذ بدء الحرب

كاينابريس9 ديسمبر 2023
صحيفة إسرائيلية: 5 آلاف جندي جريح منهم 2000 معاق منذ بدء الحرب

كاينابريس – متابعات

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أن ما لا يقل عن خمسة آلاف جندي من قوات الاحتلال جرحوا في الحملة العسكرية على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، وأن وزارة الدفاع الإسرائيلية أقرت بألفين من الجنود كمعاقين.



وأشارت الصحيفة الإسرائيلية أن الأرقام منذ 7 أكتوبر تتزايد بوتيرة متسارعة ومرعبة، حيث وصل أكثر من 5 آلاف جندي جريح إلى مستشفيات كيان الاحتلال، وأكثر من ألفين منهم تم الاعتراف بهم رسميًا على أنهم معاقون بالجيش.

وأضافت الصحيفة أن قسم إعادة التأهيل بوزارة الدفاع يستقبل يوميا 60 جريحا معظمهم إصاباتهم خطرة.

عمليات بتر

ونقلت “يديعوت أحرونوت” عن ليمور لوريا، رئيسة قسم إعادة التأهيل بوزارة الدفاع، قولها: “لم نمر قط بأي شيء مماثل لهذا. أكثر من 58% من الجرحى الذين نستقبلهم يعانون من إصابات خطيرة في اليدين والقدمين، بما فيها تلك التي تتطلب عمليات بتر”.

وتابعت لوريا: “نحو 12% منها عبارة عن إصابات داخلية: الطحال والكلى وتمزق الأعضاء الداخلية. وهناك أيضًا إصابات في الرأس والعين”.

وأضافت أن هناك حوالي 7% مصابين نفسيا “وهو رقم نعلم أنه سيرتفع بشدة” لأن الافتراض هو أن كل جسد مصاب أيضًا مصاب نفسيا، وأيضًا لأن الإصابات النفسية يتم اكتشافها دائمًا بعد أشهر أو أكثر من الحرب.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 5 من جنوده وضباطه في معارك غزة أمس الجمعة، ليصل عدد الجنود والضباط القتلى منذ بداية العملية البرية بقطاع غزة إلى 97 حسب أرقام الاحتلال، لكن المقاومة الفلسطينية تشكك في هذه الأرقام وتؤكد أن العدد الحقيقي أكبر بكثير.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت 17 ألفا و487 شهيدا، و46 ألفا و480 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية، وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين