طلبة مدرسة العلوم الطبية في بن جرير يرغمون الإدارة على إلغاء نشاط تطبيعي مع إسرائيل

كاينابريس8 أكتوبر 2024
طلبة مدرسة العلوم الطبية في بن جرير يرغمون الإدارة على إلغاء نشاط تطبيعي مع إسرائيل

كاينابريس – متابعات

اضطرت إدارة مدرسة العلوم الطبية، التابعة لجامعة محمد السادس في بن جرير، إلى إلغاء تنظيم محاضرة لأكاديمي إسرائيلي، بعد احتجاجات من الطلبة على هذه الخطوة التطبيعية مع كيان الاحتلال الإسرائيلي، خاصة في ظل عدوانه على غزة المستمر منذ سنة.

ونقلت مصادر إعلامية عن أحد الطلبة تأكيده أن “طلبة الجامعة شبه العمومية أصدروا بيانا ضد استدعاء المحاضر الإسرائيلي، فسارعت الإدارة إلى الإعلان عن إلغاء تنظيم المحاضرة دوت توضيحات”.

وكان من المقرر تنظيم المحاضرة المعنية بمدرسة العلوم الطبية ببن جرير اليوم الثلاثاء، والشخصية المستدعاة هو مايكل برونشتاين، أكاديمي من دولة الاحتلال الإسرائيلي.

واستنكر الطلبة بشدة ما وصفوه بـ”تجاهل رئاسة الجامعة لمواقف الطلبة الثابتة والواضحة من التعامل مع إسرائيل”، والتي سبق لهم أن عبروا عنها قبل أشهر في عريضة وقع عليها أكثر من 1300 طالب وخريج لمطالبة الجامعة بقطع علاقاتها مع دولة الاحتلال.

ويواجَه تطبيع المملكة المغربية مع كيان الاحتلال برفض شعبي كبير، وزاد الرفض مع بداية العدوان الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر من السنة الماضية، والذي أدى إلى استشهاد عشرات الآلاف من الفلسطينيين، أغلبهم نساء وأطفال.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل