عاجل: إسرائيل تطلق هجوما ضخما وعنيفا على غـ.ـزة.. و”حماس” تدعو للنفير العام

كاينابريس27 أكتوبر 2023
عاجل: إسرائيل تطلق هجوما ضخما وعنيفا على غـ.ـزة.. و”حماس” تدعو للنفير العام

كاينابريس – متابعات

أصدرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء اليوم الجمعة، بيانا بشن الغارات الصهيونية العنيفة التي شنها جيش الاحتلال الغاشم بوتيرة عالية على غزة، وقطع الاتصالات والإنترنت عن القطاع.



وقالت حركة “حماس” في بيانها: “قطع الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة، وتصعيد القصف، برا وبحرا وجوا، على الأحياء السكنية، يُنذر بنية الاحتلال ارتكاب مزيد من المجازر وجرائم الإبادة بعيدا عن أعين الصحافة والعالم”.

وأضافت: “نحمّل الاحتلال وواشنطن والعواصم الغربية التي دعمته كامل المسؤولية عن مسلسل المجازر البشعة وتداعياتها”.

وأردف بيان “حماس”: “نطالب الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي، بتحمل المسؤولية، والتحرّك الفوري لوقف الجرائم ومسلسل المجازر بحق شعبنا”.

وتابعت الحركة: “ندعو شعبنا في كل أماكن تواجده في الضفة والقدس وأراضي 48 والشتات، كما ندعو أحرار العالم إلى النفير العام نصرة لغزة ولوقف العدوان وحرب الإبادة ضد المدنيين”.

وأكملت: “نؤكد أن شعبنا الفلسطيني الصامد، لن ترهبه هذه السياسات الفاشية، ولن يتوقّف ومقاومته الباسلة عن الثورة والنضال حتى صدّ هذا العدوان الهمجي، ودحر الاحتلال عن أرضنا ومقدساتنا وممارسة حقّنا في الحرية وتقرير المصير، بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس بإذن الله”.

وتشهد قطاع غزة، مساء اليوم الجمعة، هجوما ضخما وعنيفا للطائرات الصهيونية على عموم مناطق قطاع غزة، متسببة بانقطاع شبكة الاتصالات عن القطاع.

وأمس الخميس، أعلنت كتائب “القسام” أنها تقدر بأن عدد الأسرى الصهاينة ” الذين قتلوا في قطاع غزة نتيجة القصف والمجازر الصهيونية بلغ ما يقرب من 50 قتيلا”.

ويتعرض قطاع غزة لقصف صهيوني همجي بري وبحري وجوي عنيف منذ إطلاق حركة “حماس” عملية “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر.

وقوبلت “طوفان الأقصى” بعملية “السيوف الحديدية” الصهيونية، حيث يشن جيش الاحتلال الغاشم غارات على قطاع غزة، وبلغت حصيلة ضحايا القصف الهمجي 7326 شهيدا و18484 جريحا إضافة إلى نحو ألفي مفقود تحت الأنقاض.

أما في جانب الاحتلال الغاشم، فقد قتل ما يزيد عن 1400 شخص بينهم 310 عسكريين، فيما أسرت “حماس” أكثر من 229 صهيونيا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين