في ظل أزمة خانقة.. وفد عسكري فرنسي يحل بالصحراء المغربية!

كاينابريس3 أكتوبر 2023
في ظل أزمة خانقة.. وفد عسكري فرنسي يحل بالصحراء المغربية!

كاينابريس – متابعات

وصل وفد فرنسي يضم دبلوماسيين وملحقين عسكريين بسفارة باريس بالرباط، صباح اليوم الثلاثاء 03 أكتوبر، إلى مدينة العيون كبرى مدن الصحراء المغربية، حيث جرى عقد لقاء جمعه برئيس جماعة العيون، حمدي ولد الرشيد.



وحسب ما أفادت به الجماعة الترابية عينها في منشور بصفحتها على “فيسبوك”، فقد ألقى رئيس جماعة العيون خلال اللقاء ذاته عرضا مقتضباً حول تاريخ مدينة العيون ومراحل تطورها منذ إجلاء المستعمر الإسباني، ليتم بعد ذلك تقديم عرض مفصل حول المؤهلات والمشاريع التنموية التي تم تشييدها بالمدينة، وذلك في إطار التعريف بالطفرة النوعية التي عرفتها عاصمة الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه الزيارة شكلت “فرصة للوفد الفرنسي للاطلاع عن كثب على التنمية التي شهدتها المدينة”، مشيرا إلى أن الوفد “طرح العديد من التساؤلات المختلفة حول الشق الاقتصادي والاجتماعي بالمدينة، بالإضافة إلى الرؤية المستقبلية والمشاريع التي تخطط جماعة العيون لبرمجتها؛ فيما قدم ولد الرشيد أجوبة شافية وكافية عن كافة الأسئلة، مبرزا دور واختصاصات المجلس الجماعي في تسيير الشأن المحلي والمجهودات المبذولة لتعزيز البنيات التحتية الأساسية، والإجراءات التي اتخذتها المملكة المغربية لتسريع وتيرة النماء”.

كما أوردت جماعة العيون أن الوفد الفرنسي رفيع المستوى “عبر خلال هذا اللقاء عن انبهاره بمدى التطور والتنمية التي عرفتها وتعرفها مدينة العيون”، مثمنا “المجهودات المبذولة من طرف المملكة المغربية والمجالس المنتخبة لتنمية هذه الربوع العزيزة على قلوب كل المغاربة”.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين