قوات الاحتلال تتأهب لاجتياح رفح وأمريكا تعتزم إرسال المزيد من الأسلحة إلى إسرائيل

كاينابريس17 فبراير 2024
تورط الغرب في إبادة غزة.. صحيفة عبرية تؤكد حصول إسرائيل على 35 ألف طن من أسلحة

كاينابريس – متابعات

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أمس الجمعة، نقلا عن مسؤولين أمريكيين حاليين وسابقين، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تستعد لإرسال قنابل وغيرها من الأسلحة إلى إسرائيل ستعزز ترسانتها العسكرية، على الرغم من أن الولايات المتحدة تقول إنها تسعى إلى التوصل لوقف لإطلاق النار في قطاع غزة.



وقالت الصحيفة إن شحنة الأسلحة المقترحة تشمل قنابل إم.كيه-82، وذخائر الهجوم المباشر المشترك كيه.إم.يو-572 التي تضيف توجيها دقيقا للقنابل، وصمامات قنابل إف.إم.يو-139، مضيفة أن قيمة الشحنة تقدر بنحو “عشرات الملايين من الدولارات”.

وأشار التقرير نقلا عن مسؤول أمريكي إلى أن الإدارة الأمريكية لا تزال تدرس الشحنة المقترحة، وقال المسؤول إن تفاصيل الاقتراح قد تتغير قبل أن تبلغ الإدارة زعماء الكونجرس الذين يتعين أن يوافقوا على الشحنة.

ومنذ ديسمبر 2023 تفادت إدارة بايدن مراجعة الكونجرس لمبيعات أسلحة إلى إسرائيل مرتين.

وواجهت الإدارة انتقادات لمواصلة توريد أسلحة إلى إسرائيل مع تصاعد الاتهامات بأن الأسلحة أمريكية الصنع استخدمت في ضربات أسفرت عن مقتل أو إصابة مدنيين.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر 2023 هجوما بريا وجويا واسعا على قطاع غزة الصغير المكتظ بالسكان، وأسفر العدوان حتى الآن عن مقتل 28775 فلسطينيا، معظمهم نساء وأطفال، كما أجبر جميع سكان القطاع تقريبا الذين يتجاوز عددهم أكثر من مليوني نسمة على الفرار من منازلهم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين