«لافارج هولسيم المغرب» تفتتح مركزا للبحث والتطوير بالدار البيضاء

كاينابريس19 يناير 2024
لافارج هولسيم المغرب

كاينابريس – و.م.ع

افتتحت شركة “لافارج هولسيم” المغرب، أمس الخميس بالدار البيضاء، “مختبر البناء المستدام” “Sustainable Construction Lab”، وهو مركز بحث وتطوير مرجعي بالمغرب وإفريقيا في مجال البناء المبتكر والمستدام.



ويعد المختبر جزء من شبكة عالمية مكونة من ثمانية مراكز للبحث والتطوير تابعة لمجموعة “هولسيم” والتي تهدف إلى تنشيط منظومة قطاع البناء من خلال التكوين وتنظيم المؤتمرات وإقامة الشراكات.

ويضم المركز، الذي افتتحه المدير العام لشركة “لافارج هولسيم” المغرب، خوسي أنطونيو بريمو، ثمانية مهندسين وتقنيين متخصصين في مواد وتقنيات البناء.

كما يتوفر، من جهة أخرى، على خمس قاعات خاصة مجهزة بأحدث الآلات، بمساحة إجمالية قدرها 600 متر مربع للنماذج الأولية لإجراء تجارب واسعة النطاق.

وفي معرض حديثه بهذه المناسبة، أفاد السيد بريمو بأن المركز يتيح تجربة غامرة، مما يسمح للزوار باكتشاف كافة مواد البناء المستدامة التي طورتها شركة “لافارج هولسيم” المغرب.

ومن جانبه، أشار المسؤول عن المركز، محمد الحداد، إلى أن مهمته تتمثل في تنشيط منظومة البناء، والنهوض بالتقنية والابتكار، وتعزيز الشراكات وتطوير الكفاءات.

وأضاف: “في سنة 2022، نظم المركز أكثر من 20 ندوة نقاش بالإضافة إلى 10 دورات تكوينية بالشراكة مع الفاعلين في المنظومة، حول البناء المستدام والخرسانة الزخرفية والصحة والسلامة المهنية”، لافتا إلى أنه تم توقيع شراكة مؤخرا مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية.

وحققت الشركة المغربية التابعة لمجموعة “هولسيم” رقم معاملات بقيمة 7,9 مليار درهم في سنة 2023. كما توظف ما يناهز 2580 شخصا وتبلغ طاقتها الإنتاجية السنوية 13,5 مليون طن من الإسمنت.

وتعد شركة “لافارج هولسيم المغرب” المملوكة بحصة أغلبية من قبل مشروع مشترك بين مجموعة “هولسيم”، مرجعا عالميا في مجال حلول البناء المبتكرة والمستدامة، و”Al Mada-Positive Impact”، وهو صندوق استثمار إفريقي برأس مال خاص.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين