مقتل 3 جنود إسرائيليين في جنوب غزة

كاينابريس29 مايو 2024
مقتل 3 جنود إسرائيليين في جنوب غزة

كاينابريس – وكالات

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء مقتل ثلاثة من جنوده في قتال بجنوب غزة، وذلك في الوقت الذي يواصل فيه هجومه برفح.

وأضاف أن ثلاثة جنود آخرين لحقت بهم إصابات خطيرة في الواقعة نفسها، لكنه لم يقدم مزيدا من التفاصيل.

وقالت هيئة البث العامة الإسرائيلية إن الثلاثة أصيبوا جراء انفجار عبوة ناسفة في مبنى برفح.

وفي تحد للأمر الذي أصدرته محكمة العدل الدولية، تواصل قوات الاحتلال هجومها على رفح حيث تقول إنها تهدف إلى القضاء على ما تبقى من الكتائب الرئيسية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإنقاذ الرهائن.

وتحول القلق الدولي المتزايد إزاء هجوم الاحتلال المستمر منذ ثلاثة أسابيع على رفح إلى غضب بعد ضربات جوية إسرائيلية يوم الأحد أشعلت حرائق في خيام للنازحين بالمنطقة الغربية من المدينة وقتلت 45 شخصا على الأقل.

وقال الاحتلال إنها كانت تستهدف اثنين من كبار قيادات حماس ولم تتعمد التسبب في خسائر بين صفوف المدنيين. وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “للأسف، حدث خطأ مأساوي”.

وذكر جيش الاحتلال أنه يحقق في احتمال أن تكون ذخائر مخزنة قرب مجمع استهدفته الضربات الجوية ذلك اليوم قد اشتعلت.

وأمرت دولة الاحتلال نحو مليون مدني فلسطيني نزحوا بسبب الحرب المستمرة منذ ثمانية أشهر تقريبا بإخلاء مدينة رفح قبل اجتياحها البري أوائل ماي. وبالفعل فر ذلك العدد، وفقا لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وأكدت الولايات المتحدة، أقرب حليف لدولة الاحتلال، يوم الثلاثاء معارضتها لاجتياح بري واسع النطاق على رفح، لكنها قالت إنها تعتقد أن مثل هذه العملية ليست جارية في الوقت الراهن.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين