ميراوي يأمر بـ”تأديب” موظفين بسبب تسريب وثائق

كاينابريس7 نوفمبر 2023
ميراوي يأمر بـ”تأديب” موظفين بسبب تسريب وثائق

كاينابريس – متابعات

أعطى عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي، تعليماته إلى رئيس جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، قصد تفعيل المتابعات الـتأديبية والزجرية اللازمة وفقا للقانون، في حق مسربي الوثائق الإدارية.



وسجل ميراوي في مراسلة حديثة بعثها إلى رئيس جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، أنه ” بمجرد صدور مذكرة أو إرسالية أو أي وثيقة إدارية أخرى تهم التدبير الإداري الداخلي للوزارة أو المؤسسات الموضوعة تحت وصايتها، إلا ويتم إفشاؤها وتداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكذا تطبيقات التراسل الفوري”.

وأوضح ميراوي، في مراسلته، أن الموظفين بمختلف أطرهم ودرجاتهم، ملزمون، حسب الفصل 18 من الظهير الشريف رقم 1.58.008 الصادر بتاريخ 4 شعبان 1377 (24 فبراير 1958)، المتعلق بالنظام الأساسي العام للوظيفة العمومية كما وقع تغييره وتتميمه، بكتمان السر المهني والحفاظ على سرية الوثائق الإدارية التي بحضرونها أو يطلعون عليها بمناسبة مزاولة المهام والمسؤوليات المناطة بهم.

ويفرض هذا الواقع، يشدد المسؤول الحكومي، إعمال كافة التدابير القانونية لضمان سرية الوثائق الإدارية وحجيتها وتبادلها الحصري عبر القنوات الإدارية الرسمية المعدة لهذا الغرض.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين