ينصح بها الأطباء في فصل الشتاء.. عادات يومية تعزز صحة القلب

كاينابريس9 ديسمبر 2023
ينصح بها الأطباء في فصل الشتاء.. عادات يومية تعزز صحة القلب

مع حلول فصل الشتاء وتأثير الطقس البارد على الصحة، يمكن أن تتأثر صحة القلب بشكل كبير، وكشف خبراء في صحة القلب عن مجموعة من التغييرات التي يمكن أن تنقذ حياتك إذا تم تطبيقها بفعالية في روتينك اليومي خلال فصل الشتاء.



في السطور التالية، نقلا عن “الكونسلتو”، مجموعة من العادات الصباحية الواجب اتباعها لتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية في الطقس البارد:

عادات يومية للحفاظ على صحة القلب

1- حافظ على رطوبة جسمك

يجب الحرص على ترطيب الجسم، حتى في فصل الشتاء، عن طريق شرب كميات كافية من الماء.

ابدأ يومك بشرب كوب من الماء في الصباح لتحفيز عملية التمثيل الغذائي وتحسين الدورة الدموية.

2- الحصول على قسط جيد من النوم

يحتاج البالغون من 7 إلى 9 ساعات من النوم للحفاظ على صحة القلب، ويعتبر النوم الجيد أحد العوامل الأساسية لصحة القلب، إلى جانب الإقلاع عن التدخين وممارسة الرياضة وتناول نظام غذائي صحي.

3- ممارسة التمارين الرياضية

يظل النشاط البدني ضروريًا، حتى في الطقس البارد، قم بممارسة تمارين التمارين الرياضية لرفع معدل ضربات القلب وتحسين الدورة الدموية، مما يساهم في صحة القلب.

4- استبدال الملح

يُفضل التوقف عن تناول الملح العادي وتعويضه بالملح الغني بالبوتاسيوم لتخفيض ضغط الدم، وفقد أظهرت الدراسات أن الملح منخفض الصوديوم والغني بالبوتاسيوم يمكن أن يقلل من معدلات السكتة الدماغية والنوبات القلبية والوفاة.

5- اختيار وجبة إفطار صحية

وجبة الإفطار هي الأهم في اليوم، اختر وجبة متوازنة تشمل الفواكه والحبوب الكاملة والأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، ويمكن أن يسهم هذا في خفض مستويات الكوليسترول وتحسين صحة القلب.

6- تناول فيتامين د

تجنب نقص فيتامين د عن طريق القيام بنشاط في الهواء الطلق في الصباح لزيادة تعرضك لأشعة الشمس، مما يعزز مستويات فيتامين د في الجسم.

7- إدارة الإجهاد

قم بممارسة التأمل وتمارين التنفس العميق لإدارة الإجهاد، حيث يمكن أن يؤدي الاكتئاب الشتوي والتوتر إلى تأثير سلبي على القلب.

باتباع هذه العادات، يمكنك تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية وتقليل خطر النوبات القلبية خلال فصل الشتاء.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين