الكاف تختار المغرب بالإجماع لتنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا 2025

كاينابريس28 سبتمبر 2023
الكاف تختار المغرب بالإجماع لتنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا 2025

كاينابريس – و.م.ع

اختارت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، بإجماع أعضائها، المملكة المغربية لاستضافة النسخة الخامسة والثلاثين من بطولة إفريقيا للأمم التي ستقام سنة 2025.
وجاء هذا الاختيار خلال انعقاد اللجنة التنفيذية للهيئة الكروية القارية، أمس الأربعاء بالقاهرة، بحضور أعضائها، من ضمنهم فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وخلال الاجتماع استعرض فوزي لقجع تفاصيل الملف المغربي، مذكرا بالتزام المغرب، تنفيذا للتوجيهات السامية للملك محمد السادس، بالانخراط في تعزيز التعاون جنوب جنوب مع البلدان الإفريقية لتحقيق تنميتها في جميع المجالات.

وجدد في هذا الصدد، التزام المغرب بالعمل من أجل تنمية كرة القدم الإفريقية، مؤكدا أن المملكة تعزز هذا التوجه من خلال تقديم طلب استضافة كأس الأمم الإفريقية لسنة 2025.

وتعهد لقجع بـ”تنظيم بطولة آمنة ومريحة في أفضل الظروف وبمعايير دولية، وضمان تجربة فريدة من نوعها للاعبين والمشجعين والضيوف والمشاهدين من مختلف دول العالم”.

وقال إن المغرب يتابع تحديث البنيات التحتية لكرة القدم، ووضعها رهن إشارة كرة القدم الإفريقية، ومشاركة خبرته في تنظيم التظاهرات الكبرى مع بلدان القارة، وإلهام الأجيال الشابة من أجل عالم متضامن وعادل ومتسامح.

واستعرض رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم البنيات التحتية التي تقترحها المملكة لاستضافة هذا الحدث الكروي الأبرز في القارة، وخاصة الملاعب التي تفي بمقتضيات وشروط الكونفدرالية الإفريقية والجاهزة بالفعل لاستضافة البطولة، بمدن الرباط والدار البيضاء وطنجة وفاس وأكادير ومراكش.

وسجل أن المغرب يتوفر على تجربة غنية في مجال تنظيم التظاهرات الكبرى، ليس فقط في المجال الرياضي، ولكن في مختلف المجالات بفضل شبكة متطورة وعصرية من البنيات التحتية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين