سامسونغ تعمل على بطاريات سيارات كهربائية تقترب من 1000 كم

كاينابريس3 أغسطس 2024
سامسونغ تعمل على بطاريات سيارات كهربائية تقترب من 1000 كم

كاينابريس – عالم التقنية

كشفت سامسونغ عن خططها لإنتاج بطاريات تمنح السيارات الكهربائية مدى يقترب من 1000 كم (965 كم بالضبط) مع إمكانية شحنها في غضون 9 دقائق فقط. كما تستهدف الشركة الكورية الجنوبية تطوير بطاريات بعمر افتراضي يمتد إلى 20 عامًا.

وعرضت سامسونغ هذه التقنيات المتقدمة خلال معرض SNE Battery Day 2024 في منتصف يوليوز الماضي. وأعلنت الشركة عن بدء الإنتاج الضخم لهذه البطاريات في عام 2027، مؤكدة تلقيها ردود فعل إيجابية من شركات صناعة السيارات بعد تقديم عينات أولية.

وتتميز البطاريات الجديدة بوزن أخف وحجم أصغر مقارنة بالإصدارات الحالية، مع تحسين عوامل الأمان. لكن يبدو أن هذه التقنية ستقتصر في البداية على فئة السيارات الكهربائية الفاخرة جدًا.

وتخطط سامسونغ لإنتاج مجموعة متنوعة من بطاريات السيارات الكهربائية في السنوات المقبلة، بما في ذلك نماذج مخصصة للسيارات الاقتصادية. كما تعمل الشركة على تطوير بطاريات بسرعة شحن تصل إلى 9 دقائق بحلول عام 2026.

وفي سياق متصل، تسعى شركة LG Ensol أيضًا لتقديم بطاريات حالة صلبة قبل عام 2030، مع التركيز على زيادة قوة البطارية وعمرها الافتراضي.

لكن يبدو أن الشركات الكورية تسعى للحاق بنظيراتها الصينية في هذا المجال. فقد طرحت شركة NIO الصينية بالفعل بطارية بسعة 150 كيلوواط/ الساعة توفر مدى يصل إلى 1046 كم. كما تدعم بعض السيارات الكهربائية الصينية الشحن السريع بقدرة 480 و600 كيلوواط.

ورغم هذه التطورات المثيرة، تبقى مسألة توفر البنية التحتية اللازمة لدعم هذه التقنيات تحديًا رئيسيًا. فحتى مع امتلاك سيارة قادرة على الشحن في أقل من 10 دقائق، يظل الوصول إلى محطات الشحن المناسبة أمرًا ضروريًا.

وتجدر الإشارة إلى أن شركتي NIO وCATL الصينيتين تعملان على تقديم ضمانات لمدة 15 عامًا على بطارياتهما، مع سعي CATL لطرح حلول بطاريات حالة صلبة بحلول عام 2027.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل