شاهد | المحلل السياسي حسان القطب متحدثا لكاينابريس عن العدوان الإسرائيلي على لبنان

كاينابريسمنذ 4 ساعات

كاينابريس – خاص

قدم الكاتب الصحفي والمحلل السياسي اللبناني حسان القطب، في تصريح خاص لكاينابريس، قراءة سياسية واستشرافية لواقع ومآلات العدوان الإسرائيلي الأخير على لبنان.

وقال القطب، وهو مدير المركز اللبناني للأبحاث والاستشارات، إن مساعي عربية ودولية تجري لمحاولة احتواء الأزمة والبحث عن حل لوقف نزيف الدم بعد تسبب العدوان في المئات من الشهداء والجرحى.

وأضاف أن احتمال اتساع الحرب على مستوى الجبهة اللبنانية وارد بقوة، لكنه استبعد اتساع المواجهة لتشمل الجبهة السورية مؤكدا أن إيران لن تدخل المعركة، خاصة بعد التصريحات الواضحة من المسؤولين الإيرانيين أنهم لن يتورطوا في الحرب متذرعين بأن نتنياهو يريد إشعال مواجهة في المنطقة.

كما تحدث القطب عن مسألة الخرق الأمني لحزب الله بعد حادثة تفجير الأجهزة اللا سلكية التي قثتلت وأصابت المئات أغلبهم من مقاتلي الحزب.

وختم بالإشارة إلى أن ما يتحدث عنه حزب الله من إسناد للمقاومة في غزة غير دقيق، بل على النقيض من ذلك استفاد الاحتلال من الاشتباكات المحدودة على الحدود ليشن حربه على لبنان ويحاول تغيير الواقع السياسي والأمني لصالحه.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل