غوغل تجلب الذكاء الاصطناعي إلى البنية التحتية العامة

كاينابريس6 يونيو 2024
غوغل تجلب الذكاء الاصطناعي إلى البنية التحتية العامة

كاينابريس – عالم التقنية

يهدف برنامج الشركات الناشئة من غوغل إلى جلب تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي إلى القطاع العام.

وعلى مدار 12 أسبوعًا، حسب ما نشرته، “البوابة العربية للأخبار التقنية”، فإن الشركات الناشئة تسترشد في البرنامج من خلال منهج الذكاء الاصطناعي الذي طوره فريق People+ AI Research وتشارك في ورش عمل متقدمة للمبيعات والدخول إلى السوق.

ويوفر البرنامج الجديد المسمى “أكاديمية الذكاء الاصطناعي للشركات الناشئة من غوغل: البنية التحتية الأمريكية” للمشاركين تدريبًا عمليًا على يد خبراء الذكاء الاصطناعي وغيره من أنواع الدعم للشركات التي تعمل على حل المشكلات في مجالات مثل الزراعة والطاقة والتعليم والسلامة العامة والرعاية الصحية والاتصالات والنقل والتنمية الحضرية والمزيد.

وتستطيع الشركات الناشئة أيضًا الوصول إلى الأشخاص المؤثرين في الصناعة، والاستفادة من أدوات الذكاء الاصطناعي من غوغل أثناء بناء شبكة المعارف.

وتصبح الشركات الناشئة التي تتخرج من البرنامج بعد ذلك جزءً من مجتمع الخريجين الذي يضم شركات أخرى تركز على البنية التحتية، مثل JustAir العاملة في مجال رصد تلوث الهواء عن طريق الذكاء الاصطناعي، وCambio العاملة في مجال إزالة الكربون من العقارات التجارية، وSensagrate العاملة على تقليل الوفيات الناجمة عن حوادث المرور.

وتقول غوغل إنها تختار الشركات الناشئة التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتعزيز الإنتاجية وحل المشكلات عبر مجموعة من الصناعات، ويشمل ذلك الزراعة والطاقة والتعليم والسلامة العامة والرعاية الصحية والاتصالات والنقل والتنمية الحضرية والوقاية من الكوارث والبيئة والاستدامة والتصنيع الذكي والخدمات اللوجستية وإدارة المياه وتنمية القوى العاملة والفرص الاقتصادية.

وينصب الكثير من التركيز على شركات الذكاء الاصطناعي التي تبني النماذج والأدوات والواجهات للعمل مع الذكاء الاصطناعي، فإن غوغل تعتقد أن التركيز على استخدامات العالم الحقيقي للتكنولوجيا قد يؤثر في المجتمعات على المستوى المحلي ومستوى الولاية والمستوى الوطني.

وتشجع غوغل الشركات الناشئة على التقديم حتى لو لم تكن تركز مباشرةً على هذه الصناعات، ويكفي أن تكون الشركات الناشئة تعمل بأي نوع من الأنواع على إنشاء خدمات عامة فعالة وعادلة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين