مندوبية التخطيط تسجل ارتفاع الرقم الاستدلالي لإنتاج الصناعة التحويلية بـ1%

كاينابريس15 ديسمبر 2023
مندوبية التخطيط تسجل ارتفاع الرقم الاستدلالي لإنتاج الصناعة التحويلية بـ1%

كاينابريس – و.م.ع

أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن الرقم الاستدلالي لإنتاج الصناعة التحويلية، باستثناء تكرير النفط، سجل ارتفاعا بنسبة 1 في المئة خلال الفصل الثالث من سنة 2023، بالمقارنة مع الفترة ذاتها من سنة 2022.



وأوضحت المندوبية في مذكرتها الإخبارية حول الرقم الاستدلالي للإنتاج الصناعي والطاقي والمعدني، أن هذا الارتفاع يعزى أساسا إلى ارتفاع الإنتاج في “صنع منتجات أخرى غير معدنية” بـ10,8 في المئة، و”الصناعة الصيدلانية” بـ15,3 في المئة، و”صنع الأجهزة الكهربائية” بـ22 في المئة، و”صنع منتجات من المطاط والبلاستيك” بـ24,4 في المئة و”صناعة السيارات” بـ6,3 في المئة.

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه في المقابل، انخفض الإنتاج في “صناعة منتجات التبغ” بـ20,8 في المئة، و”صناعة منتجات معدنية باستثناء الآلات والمعدات” بـ15,0 في المئة، و”صناعة الملابس” بـ9,7 في المئة، و”الصناعة الكيماوية” بـ1,9في المئة.

من جهة أخرى، وفي ما يتعلق بالرقم الاستدلالي للصناعات الاستخراجية، فقد انخفض بنسبة 6,1 في المئة، وذلك نتيجة الانخفاض المسجل في “صناعات استخراجية أخرى” بـ6,4 في المئة، والارتفاع المسجل في “المعادن الحديدية” بـ0,5 في المئة.

وبخصوص الرقم الاستدلالي لإنتاج الطاقة الكهربائية، فقد سجل ارتفاعا بنسبة 2,1 في المئة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين