من طنجة إلى المناطق المتضررة بالزلزال.. 40 طنا من الملابس الشتوية

كاينابريس15 سبتمبر 2023
حملة تضامن طنجة

كاينابريس – خـاص

استجابة للتوجيهات الملكية للتخفيف من الآثار المترتبة عن زلزال الحوز، نظمت “الجمعية المغربية لشركات استيراد وتصدير وتدوير الملابس المستعملة بالمنطقة الحرة بطنجة”، بشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، حملة إغاثية ضخمة للتضامن مع ضحايا الزلزال.

حملة طنجة

وتمثلت الحملة في تجميع ما يناهز أربعين طنا من الملابس الشتوية، والأحذية، ولعب الأطفال، وشحنها في شاحنتين من الحجم الكبير (Remorques)، كمبادرة لدعم المتضررين في أقاليم الحوز، وتارودانت، وغيرها من المناطق التي تعرض ساكنتها لخسائر كبيرة نتيجة للهزة الأرضية القوية التي ضربتها يوم الجمعة الماضية.

وتأتي هذه المبادرة في إطار دعم الجهود الرسمية والشعبية الساعية إلى التخفيف من معاناة ساكنة المناطق المتضررة من الزلزال، وقد توجهت إلى تلك المناطق حتى الآن عشرات المؤسسات الحكومية وغير الحكومية التي تنشط في مجال العمل الخيري، علاوة على مواطنين متطوعين توجهوا إلى المنطقة أفرادا حاملين ما يستطيعون من مؤونة وأفرشة، في واحدة من أروع صور التكافل والتضامن، حيث استجابت الدولة حكومة وشعبا لتضميد جراح عضو من جسدها.

القائمون على حملة طنجة للتضامن

هذا وسنوافيكم لاحقا بتقرير مصور يوثق بعض أطوار جمع الملابس وترتيبها وشحنها إلى وجهتها، مع تصريحات لبعض القائمين على هذه الحملة التضامنية الكبيرة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين