المغرب.. أكثر من 111 مظاهرة في 60 مدينة دعما لغزة

كاينابريس21 يناير 2024
المغرب.. أكثر من 111 مظاهرة في 60 مدينة دعما لغزة

كاينابريس – متابعات

شهدت نحو 60 مدينة مغربية أكثر من 111 مظاهرة، في يوم واحد، دعما لغزة في مواجهة العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 7 أكتوبر الماضي.



جاء ذلك بحسب بيان صادر عن الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، السبت، قالت فيه إن “أكثر من 111 وقفة ومسيرة تم تنظيمها في نحو 60 مدينة، أمس الجمعة، استجابة لنداء الهيئة، تضامنا مع غزة وكامل فلسطين في جمعة طوفان الأقصى رقم 15 التي رفع لها شعار ‘جمعة القنوت’” .

ومن بين المدن التي عرفت مظاهرات، الدار البيضاء والرباط وفاس وبركان وأكادير والجديدة وآسفي.

وتوزعت الوقفات، وفق البيان، ما بعد صلاة الجمعة، وأوقات أخرى من نفس اليوم، رفع فيها المحتجون “لافتات تعبر عن التضامن مع أهل غزة جراء المجازر التي ترتكبها في حقهم إسرائيل”.

وطالبوا، بحسب البيان، بوقف التطبيع والتراجع عن الاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل منذ سنة 2020.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى الجمعة 24 ألفا و762 شهيدا و62 ألفا و108 مصابين، وتسببت في نزوح نحو 1.9 ملايين شخص، أي أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع والأمم المتحدة.

وفي ديسمبر 2020، استأنف المغرب وإسرائيل علاقتهما الدبلوماسية بوساطة أمريكية، في خطوة أعربت قطاعات شعبية وقوى سياسية في المملكة عن رفضها، وأعقب ذلك زيارة مسؤولين إسرائيليين رفيعي المستوى إلى الرباط، توقفت مع بدء الحرب على غزة.

(الأناضول)

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين