شركة مايكروسوفت تستعد لإطلاق نظام ويندوز 12 منتصف عام 2024

كاينابريس3 ديسمبر 2023
شركة مايكروسوفت تستعد لإطلاق نظام ويندوز 12 منتصف عام 2024

كاينابريس – أخبار التقنية

تعتزم شركة مايكروسوفت إطلاق نظام التشغيل المنتظر ويندوز 12 منتصف عام 2024 المقبل، وفقًا لما ذكرته وسائل إعلام تايوانية نقلًا عن مصادر مطلعة.



وبحسب “البوابة العربية للأخبار التقنية” أفادت صحيفة “Commercial Times” التايوانية نقلًا عن الرئيس التنفيذي لشركة “acer”، ورئيس شركة “كوانتا” المتخصصة في إنتاج الحواسيب، بأن إطلاق ويندوز 12 سيكون بحلول شهر يونيو/ حزيران في عام 2024 المقبل.

وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى أن مايكروسوفت ستطلق الإصدار القادم من نظام ويندوز خلال عام 2024، دون الإشارة إلى موعد محدد، كما توقعت إطلاق إصدار خاص من النظام معتمد على التطبيقات والخدمات السحابية.

وكانت مايكروسوفت قد أطلقت نظام ويندوز 11 في أكتوبر/ تشرين الأول في عام 2021، كما أطلقت نظام ويندوز 10 في يوليو/ تموز في عام 2015.

وتوقع التنفيذيون أن يتزامن إطلاق ويندوز 12 مع إطلاق جيل جديد من الحواسيب الشخصية المزودة بتقنيات الذكاء الصناعي، مع إشارة إلى صعوبة توقع الطلب عليها، ولم يرد ممثلو مايكروسوفت بشكل رسمي على تلك التقارير حتى الآن.

ومن المتوقع أن يأتي الإصدار القادم من نظام التشغيل ويندوز مع حضور قوي لقدرات الذكاء الصناعي، حيث تُعد مايكروسوفت من الشركات الرائدة في ذلك المجال، بفضل شراكتها مع شركة OpenAI التي تقف وراء روبوت ChatGPT وغيره من أدوات الذكاء الصناعي.

وكانت مايكروسوفت قد أدمجت بالفعل العديد من الأدوات والخيارات المعتمدة على الذكاء الصناعي في نظام ويندوز، وأبرزها مساعد “Copilot” المستند إلى نموذج GPT-4.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين