صحيفة إسرائيلية: مبادرة في الكونغرس الأمريكي لتوزيع سكان غزة على 4 دول

كاينابريس29 نوفمبر 2023
صحيفة إسرائيلية: مبادرة في الكونغرس الأمريكي لتوزيع سكان غزة على 4 دول

كاينابريس – متابعات

كشفت صحيفة “إسرائيل اليوم” عن مبادرة عُرضت على كبار أعضاء مجلسي النواب والشيوخ في الولايات المتحدة الأمريكية، من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، تتضمن توصيات بتهجير سكان قطاع غزة إلى أربع دول.



وتقضي الخطة، التي حظيت بمباركة أعضاء الكونغرس حسب الصحيفة العبرية، بإرغام سكان القطاع على الهجرة القسرية إلى ثلاث دول عربية هي مصر، والعراق، واليمن، إضافة إلى تركيا، على أن يذهب مليون غزي إلى مصر، ونصف مليون إلى تركيا، وربع مليون لكل من العراق واليمن.

مبادرة في الكونغرس لتوزيع سكان غزة على 4 دول

وتضيف الصحيفة أن المبادرة تنص على “جعل المساعدات الأمريكية للدول العربية مشروطة بالاستعداد لقبول اللاجئين من غزة”، وأن جوي ويلسون، عضو مجلس النواب المخضرم، رحب بالاقتراح علنا وروَّج له.

وفي تعليق له على الخبر، قال ياسر الزعاترة، الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني، في حسابه على منصة X (تويتر سابقا): “هؤلاء الحمقى يريدون إرضاء سادتهم ومُموّليهم الصهاينة بأيّ ثمن، وهم لا يعرفون شيئا عن هذا الصراع التاريخي وحيثياته، وهُم ليسوا معنيين بذلك أصلا.. هُم يقدّمون الفواتير وحسب، ربما باستثناء الإنجيليين منهم، والذين يرون تجميع اليهود في فلسطين مسألة عقائدية، وتهجير الفلسطينيين تابع لذلك.

واضعو الخطة، يعتبرونها (وإن لم يقولوا ذلك) “بروفا” لسيناريو الضفة الغربية، لكن سكان الأخيرة سيُرحّلون إلى الأردن.. برنامج “السلام الاقتصادي” يريد هجرة ناعمة!!

طوفان الأقصى سيدفن كل أحلام هؤلاء، فهنا والآن، سيتم تصحيح بوصلة الصراع برمّته، وصولا إلى تحرير قادم.. بوعد الله، وانسجاما مع منطق التاريخ أيضا. وعلى كل أحد أن يعرف المعسكر الذي ينحاز إليه.. معسكر التطبيع والبيع، أم معسكر التحرير والعزّة والكرامة”.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين