مايكروسوفت تطلق تطبيق Designer للتصميم بالذكاء الصناعي

كاينابريس19 سبتمبر 2023آخر تحديث :
تطبيق المصمم Designer من مايكروسوفت

أطلقت مايكروسوفت تطبيقها الجديد “المصمم Designer” لمستخدمي نظام أندرويد، إذ يتيح للمستخدمين إنشاء التصاميم بالاستعانة بقدرات الذكاء الصناعي.

ويمكن حاليًا تحميل التطبيق مجانًا من متجر غوغل بلاي، لاستخدامه في إنشاء رسومات مناسبة للنشر عبر منصات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تصميم الدعوات والبطاقات البريدية الرقمية وغيرها.

ويعتمد التطبيق على نموذج الذكاء الصناعي DALL-E الذي تطوره شركة OpenAI، التي تقف أيضًا وراء روبوت الذكاء الصناعي الشهير ChatGPT.

وكانت الشركة قد أعلنت أداة “المصمم Microsoft Designer” في شهر ماي الماضي، كما كانت متاحة للاستخدام في متصفح إيدج وعبر الويب، قبل أن تطلق مايكروسوفت تطبيقًا خاصًا للأجهزة المحمولة.

ومثل أدوات الصور الأخرى المستندة إلى الذكاء الصناعي، يتيح التطبيق الجديد من مايكروسوفت إمكانية إنشاء التصاميم من خلال كتابة الأوامر النصية، حيث يولّد التطبيق رسومًا مختلفة ليختار منها المستخدم ما يراه ملائمًا مع إمكانية التعديل عليها.

ويستطيع التطبيق تنفيذ مهام أخرى، مثل إزالة الخلفيات من الصور، وصياغة المنشورات، وتغيير حجم الصور والتصميمات، وغير ذلك.

جدير بالذكر أن التطبيق لا يزال حاليًا في الوضع التجريبي، وقد لا يتوافق مع بعض الأجهزة. ومع أن التطبيق مجاني في الوقت الحالي، فإن مايكروسوفت ذكرت أنه قد لا يظل مجانيًا مستقبلًا.

ومن المتوقع أن تطلق مايكروسوفت تطبيقًا مماثلًا لهواتف آيفون وأجهزة آيباد في متجر آب ستور خلال الأسابيع القليلة القادمة.

زلزال المغرب | أحدث الأخبار