مسيرة حاشدة في الرباط دعما لفلسطين ورفضا للتطبيع مع إسرائيل (صور وفيديو)

كاينابريس15 أكتوبر 2023
هذا الحراك الجماهيري الشرير

كاينابريس – متابعات

نزل الألوف من المغاربة إلى شارع محمد الخامس بالعاصمة الرباط، صباح اليوم الأحد 15 أكتوبر، للمشاركة في مسيرة احتجاجية، دعما لفلسطين وقطاع غزة الذي يتعرض لقصف إسرائيلي همجي منذ 9 أيام، لم يسلم منه حجر ولا بشر، وأودى بحياة الآلاف من القتلى والجرحى، بينهم مئات الأطفال والنساء والشيوخ والمرضى.



وشهدت المسيرة التضامنية الحاشدة، التي دعت إليها الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، مشاركة المغاربة من مختلف الأعمار، ذكورا وإناثا، والذين حجوا إلى العاصمة دعما للمقاومة الفلسطينية.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية والمغربية، وهم يصدحون بأعلى أصواتهم: “كلنا فلسطينيون”، فيما يبدو ردا صريحا وواضحا على مقال المدعو أحمد الشرعي “كلنا إسرائيليون”، الذي أثار غضبا واستنكارا واسعا في طول المغرب وعرضه.

كما ردد المشاركون شعارات أخرى داعمة للقضية الفلسطينية، ومطالبة بإسقاط التطبيع بين المغرب والكيان الصهيوني الغاشم.

وانطلقت المسيرة الحاشدة من “باب الحد” التاريخي، وسط حضور أمني كثيف، تجاه مبنى البرلمان بشارع محمد الخامس، تحت شعار “الشعب المغربي مع طوفان الأقصى وضد التطبيع”.

تجدر الإشارة إلى أن بيانا صادرا عن الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع أوضح أن تنظيم هذه المسيرة “يأتي في إطار الاحتفاء بالانتصار الكبير لمعركة طوفان الأقصى، ودعما للشعب الفلسطيني المكافح ومقاومته الباسلة”.

كما أن المسيرة تأتي، وفق البيان، “إدانة قوية للعدوان الهمجي على غزة، واستنكارا شديداً لجرائم الحرب الصهيونية ضد المدنيين، والتي أحدثت دماراً هائلاً للمستشفيات والمدارس والبنايات السكنية والمساجد والكنائس، وخلفت العديد من الشهداء والجرحى”.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين