مصرع 11 شرطيا إيرانيا في هجوم مسلح جنوب شرق البلاد

كاينابريس15 ديسمبر 2023
مصرع 11 شرطيا إيرانيا في هجوم مسلح جنوب شرق البلاد

كاينابريس – وكالات

أفادت مصادر رسمية من محافظة بلوشستان الإيرانية اليوم الجمعة أن 11 شرطيا لقي حتفه وأصيب آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في هجوم مسلح على مقر للشرطة بمدينة راسك الواقعة جنوب شرق البلاد.



وحسب بيان صدر عن المحافظة فإن اشتباكات اندلعت بين مسلحين وقوات الشرطة ليلة الجمعة في مدينة راسك، وأسفرت عن مقتل العديد من المسلحين، إلى جانب 11 عنصرا من الشرطة، وفق ما نقلته وكالة “إرنا” الرسمية.

وأعلن المدعي العام في المحافظة مهدي شمس آبادي أن 7 عناصر من الشرطة أصيبوا، بعضهم “في وضع حرج”.

وعرضت وكالة “إيسنا” للأنباء صور مروحية تطارد مهاجمين فوق جبال عند الحدود بين إيران وباكستان.

وبحسب أخبار متداولة في الصحافة المحلية، فقد تبنى الهجوم تنظيم يسمي نفسه “جيش العدل” يقول إنه “يدافع عن حقوق البلوش السُنة”، وهو تنظيم مدرج في قائمة الإرهاب بإيران، ويتركز بشكل أساسي بمحافظة سيستان وبلوشستان.

وسبق للتنظيم أن تبنى خطف 12 شرطيا وجنديا إيرانيا في المحافظة نفسها في أكتوبر/تشرين الأول 2018. كما قتل التنظيم شرطيين في يوليو/تموز الماضي في هجوم استهدف مركزا للشرطة في زاهدان كبرى مدن المحافظة.

وتشهد منطقة سيستان بلوشستان الصحراوية المترامية الأطراف، مواجهات متكررة بين القوى الأمنية من جهة ومهربي مخدرات ومتمردين من أقلية البلوش، وجماعات سنية. وهي من أفقر محافظات البلاد، وينتمي غالبية سكانها إلى إثنية البلوش السنية، في حين أن غالبية سكان البلاد من الشيعة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين