القسام تنشر فيديو لأسير إسرائيلي يندد بتعامل نتنياهو مع ملف الأسرى

كاينابريس24 أبريل 2024
القسام تنشر فيديو لأسير إسرائيلي يندد بتعامل نتنياهو مع ملف الأسرى

كاينابريس – وكالات

نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، فيديو لأسير إسرائيلي يندد بـ”إهمال حكومة نتنياهو للأسرى”.

وطالب الأسير، في الفيديو الذي نُشر اليوم الأربعاء، بالعمل على “الإفراج عنه”.

وكان أبو عبيدة، الناطق باسم “كتائب القسام”، قد أكّد في كلمةٍ مصورة، أمس الثلاثاء، أنّه “وبعد 200 يوم من معركة (طوفان الأقصى) لا يزال العدو المجرم يحاول لملمة صورته”.

وقال أبو عبيدة إنّ “العدو ما يزال عالقا في رمال غزة، ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة”. وشدد على أنّه “وبعد 200 يوم ما تزال مقاومتنا في غزة راسخة رسوخ جبال فلسطين”.

ولفت إلى أنّ “قوات الاحتلال تحاول إيهام العالم بأنها قضت على كل فصائل المقاومة وهذه أكذوبة كبيرة، وأنّ العدو لم يستطع خلال 200 يوم أن يحقق سوى المجازر الجماعية والتدمير والقتل”.

وشدد أبو عبيدة على القول “لن نتنازل عن الحقوق الأساسية لشعبنا، وعلى رأسها الانسحاب ورفع الحصار وعودة النازحين إلى ديارهم”. وقال إنّ “العدو يحاول التنصل من كل وعوده في المفاوضات، ويريد كسب المزيد من الوقت”.

وأشار أبو عبيدة إلى أنّ “الكرة في ملعب من يعنيه الأمر من جمهور العدو، لكن الوقت ضيق والفرص قليلة”، ونوه بأنّ “سيناريو رون أراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظا للتكرار مع أسرى العدو في غزة”.

يشار إلى أن “رون أراد هو طيار إسرائيلي سقطت طائرته في 16 أكتوبر عام 1986 في جنوب لبنان عند قيام الاحتلال بغارات على تلك المناطق، وقبضت عليه آنذاك حركة أمل اللبنانية، ومنذ ذلك الحين مصيره مجهول”.

وشدد أبو عبيدة على أنّ “ما يسمى الضغط العسكري لن يدفعنا إلا للثبات على مواقفنا والحفاظ على حقوق شعبنا وعدم التفريط فيها”.

وأعرب عن تقديره “لكل جهد عسكري وشعبي انضم إلى طوفان الأقصى، ونخص جبهات القتال في لبنان واليمن والعراق”.

ودعا أبو عبيدة “جماهير أمتنا إلى تصعيد حراكها الداعم للمقاومة”، وشدد على أنها “ستظل أمينة على تضحيات شعبنا، ونحن نحمل آلامه وآماله”.

وشدد على أنّ “العدو وجيشه الهمجي حيثما بحث في أي بقعة من غزة عن نصر وإنجاز يرفع به معنويات جنوده وجمهوره، ويطيل فيه من عمر حكومته النازية، حيثما بحث عن هذا النصر سيجدنا هناك في مواجهته من حيث لا يحتسب، لسفك دماء جنوده، ونذكره بأن غزة باقية ومقاومتها متجذرة وهم الراحلون المنكسرون بعون الله وقوته”.

ولقرابة 7 أشهر يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى استشهاد أكثر من 34 ألف فلسطيني، وإصابة نحو 77 ألفا، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين