إسمـ.ـاعيل هنـ.ـية يرسل “مذكرة سياسية” إلى القادة العرب

كاينابريس10 أكتوبر 2023
إسماعيل هنية طوفان الأقصى

كاينابريس – وكالات

طالب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية، اليوم الثلاثاء، قادة الدول العربية والجامعة العربية بـ”دعم حقوق الشعب الفلسطيني وحمايته”.



وفي التفاصيل، قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في “مذكرة سياسية” بعثها إلى القادة العرب، وإلى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وفق بيان الحركة الثلاثاء: “نطالب دولنا العربية باعتماد القرارات التي تحمي حقوق شعبنا بمقاومة الاحتلال، وحقه بالحرية والاستقلال، وكذلك تخصيص الموازنات لمساندة شعبنا في قطاع غزة”.

وأشار إلى أن “شعبنا، يواجه منذ 1948 انتهاكات واعتداءات جسيمة على يد قادة الاحتلال الصهيوني، حيث طالت هذه الانتهاكات كل جوانب حياة الفلسطيني، التهجير والقتل الممنهج والخطف والأسر والاعتداء اليومي والمستمر وانتهاك المقدسات وغيرها الكثير”.

وأكد على أن “حركة حماس حذرت العالم مرارًا من التهاون عن ردع الاحتلال، وحثت جميع الأطراف على الضغط العاجل، لإيقاف هذه الانتهاكات التي تجاوزت كل قواعد القانون الدولي”.

وحث رئيس الحركة، الدول العربية والإسلامية “للوقوف بجانب الحق الفلسطيني في مواجهة هذا العدوان المستمر على شعبنا، والتحرك العاجل وحشد التأييد والتضامن والدعم بأشكاله كافة”.

ولفت إلى أن “العدو ما زال يرتكب أبشع المجازر، ويستهدف بيوت الآمنين ودور العبادة، ويقتل الأطفال والنساء والعجائز، بعد أن فشل جيشه في المواجهة العسكرية، وانهار أمام ضربات المقاومة”.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين