احذر! 6 مشروبات قد تجعلك شديد القلق

كاينابريس20 سبتمبر 2023
خمسة أنواع للاكتئاب.. أيها أكثر خطورة؟

إذا كنت تشعر بالقلق كثيرا ودون أن تعرف السبب في الغالب فقد يكون ذلك ناتجا عن مشروبك المفضل، لأنه ثبت أن تناول مشروبات محددة قد يجعلك شديد القلق والتوتر والعصبية والانفعال.

في السطور التالية، حسب موقع “الكونسلتو”، أبرز المشروبات التي قد تسبب القلق:

مشروبات تسبب القلق

1- العصائر

من الأفضل تناول الفواكه الطازجة، لأن العصائر تفتقد للألياف الغذائية التي تحافظ على طاقة الجسم، كما تحتوي على تركيز عال من السكريات، التي تسبب الخمول بعد فترة قصيرة من تناولها، مما يؤدي إلى الشعور بالإرهاق والجوع، ومن ثم القلق والاكتئاب.

2- المشروبات الغازية

للمشروبات الغازية تأثيرات سلبية على الصحة النفسية، حيث تؤدي إلى الشعور بالقلق والإصابة بالاكتئاب، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من السكريات.

3- صودا الدايت

لا يختلف تأثير صودا الدايت على الصحة النفسية عن المشروبات الغازية، لأن المحليات المضافة إليها تسبب نفس أضرار السكر الأبيض على الحالة المزاجية، حيث تسبب الشعور بالقلق والتوتر.

4- القهوة

إذا لم تكن معتادا على القهوة، وشعرت بالقلق بعد تناولها لأول مرة، عليك الابتعاد عنها، لأن محتواها العالي من الكافيين قد يسبب التوتر والاكتئاب لبعض الأشخاص.

5- مشروبات الطاقة

تزيد مشروبات الطاقة من الشعور بالتوتر والقلق والاكتئاب، لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات والكافيين.

6- الخمور

شعور النشوة الذي يعقب تناول المشروبات الخمرية سرعان ما ينتهي بعد فترة قصيرة، ليشعر الشخص بالقلق والتوتر والاكتئاب.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين