في دقائق.. أفضل 5 طرق للتخلص من الانتفاخ بعد الأكل

كاينابريس3 ديسمبر 2023
في دقائق.. أفضل 5 طرق للتخلص من الانتفاخ بعد الأكل

كاينابريس – عالم الغذاء

يعاني بعض الأشخاص من مشاكل هضمية وانتفاخ بالمعدة، خاصة بعد تناول الوجبات الدسمة الممتلئة بالكربوهيدرات والبروتينات، التي يصعب هضمها.



في السطور التالية -نقلا عن “الكونسلتو”- نستعرض أفضل 5 طرق للتخلص من الانتفاخ والغازات في المعدة خلال دقائق، بحسب ما ذكره موقع “Every day health”.

أفضل 5 طرق للتخلص من الانتفاخ

– شرب المياه

يظن الشخص أن أسوأ شيء ممكن عندما يكون بطنه ممتلئًا تمامًا هو شرب المياه، إلا أن ذلك ليس صحيحا، لأن الماء يعمل على تقليل الانتفاخ بنسبة كبيرة، ويحرك الأمعاء بسهولة، مما يحمي المعدة من الإصابة بالإمساك، كما أنه يخلص الجسم من السموم عن طريق إزالة الصوديوم الزائد.

– المشي

ينصح بممارسة رياضة المشي عندما يتناول الشخص كمية كبيرة من الطعام ولا يعرف كيف له أن يهضمه بسهولة، وتجنب الذهاب إلى النوم أو الجلوس مباشرة لفترات طويلة، لتسهل حركة الأمعاء، وهو ما يساعد في تسريع إفراغ المعدة.

– تجنب تناول المشروبات الغازية

يعد تناول المشروبات الغازية بعد وجبة دسمة من أكثر الأشياء التي تسبب عسر الهضم بنسبة كبيرة، لأن الغازات تشكل ضغطا كبيرا في الأمعاء، فتحول دون حركتها بصورة طبيعية.

– تناول شاي بالنعناع

يعمل مشروب الشاي بالنعناع على التخلص من انتفاخ البطن، كما أن أي مشروب دافئ، مثل الزنجبيل أو الشمر، يساعد على إرخاء الجهاز الهضمي وتخفيف الانتفاخ وطرد الغازات.

– ممارسة بعض الحركات

يجب على الشخص أن يمارس بعض الوضعيات المختلفة بعد تناول وجبة ثقيلة وصعبة الهضم، فإن ذلك يسهل من عملية الهضم، ويحرك الأمعاء بشكل أسرع، وذلك مثل: الشهيق من خلال الأنف والزفير من خلال الفم، ثم يستمر في التكرار حتى يشعر ببعض الراحة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين