كيف فاجأت أفغانستان زوار معرض جنيف الدولي للسيارات بالدوحة؟

كاينابريس16 أكتوبر 2023
كيف فاجأت أفغانستان زوار معرض جنيف الدولي للسيارات بالدوحة؟

كاينابريس – وكالات

فاجأت شركة “إنتوب” الأفغانية العارضين والزوار على السواء في معرض جنيف الدولي للسيارات، الذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة من 5 إلى 14 أكتوبر الجاري.



وشركة “إنتوب” من تأسيس محمد رضا أحمدي، وهو المصمم الرئيسي والمهندس المشرف على مشروع صناعة أول سيارة أفغانية، وقد طورت الشركة “سوبركار” جديدة اختارت لها اسم “سيمورغ”، وعملت على تصنيعها على مدار العامين الماضيين، لتعلن عنها هذا العام في معرض جنيف للسيارات في الدوحة.

وتكتم رئيس الشركة محمد أحمدي على مواصفات السوبركار الجديدة، مثل أرقام الأداء والتسارع وما إلى ذلك، ولكن أكد أن شركته ترغب في المنافسة في سباق لومان الفرنسي الشهير للتحمل لاستعراض أداء السيارة وإثبات قدراتها.

ما مدى جدية المشروع؟ 

تم وصف السيارة بـ“أول سوبركار أفغانية بالعالم”، والغريب فيها أنها معتمدة على محرك 1.8 لتر 4 سلندر من سيارة تويوتا كورولا سيدان 2004، ولكن مع تعديله بشكل مكثف لتحسين الأداء بدون الدخول في التفاصيل.

وتمكنت الشركة من جمع مبلغ 130 ألف دولار اللازم لتدشين واستعراض السيارة في معرض جنيف بالدوحة، وتأمل الشركة الأفغانية جمع استثمارات جديدة مقدرة بـ43.2 مليون دولار لإكمال رحلة تطوير السوبركار الملفتة للنظر.

كيف فاجأت أفغانستان زوار معرض جنيف الدولي للسيارات بالدوحة؟

ومن الصعب تخيل وجود أي مستثمرين جاهزين لاستثمار ملايين الدولارات في سوبركار غير مثبتة بعد في أدائها، ولكن الخبراء يترقبون ما سيحصل في الأشهر المقبلة بكثير من الفضول، في ظل إصرار الشركة المصنعة على دخول السوق الدولية في القريب العاجل.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين