لشراء مكبر صوت لا سلكي.. تفحص المواصفات التالية

كاينابريس25 فبراير 2024
لشراء مكبر صوت لا سلكي.. تفحص المواصفات التالية

كاينابريس – عالم التقنية

تحظى مكبرات الصوت أو السماعات اللا سلكية بشعبية كبيرة حاليا، لأنه يمكن وضعها في أي مكان في الغرفة، بالإضافة إلى سهولة نقلها مع عدم وجود أي إزعاج بسبب تمديد الكابلات، ولا يُحدد موضعها سوى طول كابل الشبكة وموضع المقبس الكهربائي.

وذكر تقرير لوكالة الأنباء الألمانية أن الهيئة الألمانية لاختبار السلع والمنتجات نصحت بإلقاء نظرة فاحصة على السماعات اللا سلكية قبل الشراء، وذلك بعدما قامت باختبار 15 نوعا من السماعات اللا سلكية المتوفرة في الأسواق، وأشارت إلى ضرورة الانتباه إلى النقاط التالية:

لا يمكن توصيل بعض السماعات اللا سلكية عن طريق تقنية البلوتوث وتقنية الواي فاي الأكثر تنوعا في الوقت نفسه، وذلك لوجود الكثير من الأنواع التي تدعم معيارا واحدا فقط من التقنيات اللاسلكية.

تعتبر تقنية الواي فاي شرطا أساسيا لتشغيل الصوت في عدة غرف عن طريق السماعات اللا سلكية في الوقت نفسه، وهي الوظيفة التي تُعرف باسم البث المتعدد “Multi Cast”.

تختلف معايير بث الصوت المدعومة من سماعة لا سلكية إلى أخرى، ومن أهم هذه المعايير تقنية آبل إير بلاي وغوغل كاست، كما أن خدمة سبوتيفاي كونيكت تحظى باهتمام الكثير من عشاق المواد المسموعة، وإذا كان المستخدم يهتم بتطبيقات المساعد الصوتي، فيجب أن تدعم السماعة اللا سلكية المساعد الصوتي أمازون أليكسا أو مساعد غوغل.

إذا خطط المستخدم لاستعمال السماعات اللا سلكية لأغراض أخرى أو رغب في استعمال الكابلات، فلا بد من التحقق من منافذ التوصيل قبل الشراء، ويمكن توصيل الأجهزة المختلفة ومشغلات الأقراص عن طريق منافذ ستريو التناظرية ومنافذ التوصيل العادية، وعند الرغبة في استعمال السماعة اللا سلكية مع أجهزة الألعاب أو أجهزة التلفاز أو أجهزة تشغيل أسطوانات البلوراي، فمن الأفضل توافر منفذ HDMI.

قد تكون عملية اقتران السماعات اللا سلكية بأجهزة التشغيل صعبة في بعض الأحيان؛ نظرا لأن بعض الشركات المنتجة لا تقوم بشرح كيفية القيام بذلك في المستندات المرفقة مع السماعة اللا سلكية، ولكنها تجري بطريقة ما عن طريق تطبيق الهاتف الذكي أو الريموت كنترول المرفق أو عن طريق الأزرار الموجودة في السماعات اللا سلكية.

وتصدرت نتائج اختبار الهيئة الألمانية السماعة اللا سلكية “نوبرو إكس إس 3000 آر سي” من شركة نوبرت بحصولها على تقييم “جيد جدا”، وجاء بعدها الكثير من الأنواع الأخرى بدء من السماعة اللا سلكية “كانتون سمارت جي إل إي 3 إس2″، و”كيه إي إف إل إس إكس 8”.

ونالت السماعة اللا سلكية “إلاك ديبت كوني إكس دي سي بي 41” تقييما جيدا، وكانت النوع الوحيد في الاختبار الذي يتيح إمكانية توصيل السماعات عن طريق كابل.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين