مؤسسات الأسرى: الاحتلال يعتقل أكثر من 200 طفل في سجونه

كاينابريس5 أبريل 2024
مؤسسات الأسرى: الاحتلال يعتقل أكثر من 200 طفل في سجونه

كاينابريس – وكالات

ذكرت مؤسسات الأسرى الفلسطينية، الخميس، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل في سجونها أكثر من 200 طفل فلسطيني، منهم 23 طفلا من قطاع غزة محتجزون في سجن “مجدو”، وهم رهن الإخفاء القسري.

وأضافت المؤسسات في بيان لها، أن “هذا المعطى الوحيد المتوفر بشأن أطفال غزة المعتقلين، وقد يكون العدد أعلى من ذلك”.

وتابعت أن “هذا العام شكل أكثر الأعوام دموية بحقّ الأطفال الفلسطينيين، في ضوء عدوان الاحتلال الشامل وحرب الإبادة الجماعية المتواصلة في غزة حتى اليوم”.

وأوضحت أن “الأسرى الأطفال يواجهون بعد السابع من أكتوبر الماضي، إجراءات انتقامية فرضها الاحتلال على مختلف فئات الأسرى في السجون كافة، فعمل بداية على عزل الأسرى عن العالم الخارجي بشكل تام، وعزلهم عن بعضهم البعض في داخل السجون، وسحب الأدوات الكهربائية ومستلزماتهم من داخل الغرف، وقطع المياه الساخنة عنهم وصادر ملابسهم، وتقديم وجبات طعام ضئيلة للغاية وبنوعيات رديئة جدا”.

كما انتهجت قوات الاحتلال التّعذيب بحق الأسرى بوتيرة غير مسبوقة، وفقا للبيان.

وأشارت المؤسسات، إلى أنه “منذ بداية العدوان، بلغ عدد حالات الاعتقال بين صفوف الأطفال في الضّفة الغربية أكثر من 500، إذ تشكّل سياسة اعتقال الأطفال إحدى أبرز السياسات التي انتهجها الاحتلال على مدار عقود وحتى يومنا هذا”.

وبيّنت أن “الأطفال الأسرى كان لهم نصيب من الأساليب الانتقامية المستخدمة بحق الأسرى والأسيرات، فبحسب شهادات لأسرى أطفال أفرج عنهم في الفترة الأخيرة، عمل الاحتلال منذ اليوم الأول على عزلهم عن باقي الأسرى والأقسام، كما سجلت عدة شهادات تفيد بتعرضهم للضرب المبرح خلال فترة مكوثهم داخل السجون”.

وتشير الإحصاءات والشهادات الموثقة للأسرى الأطفال، إلى أن غالبية الأطفال الذين تم اعتقالهم تعرضوا لشكل أو أكثر من أشكال التعذيب الجسدي والنفسي.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين