متفوقةً على آبل.. هواوي تُحدث طفرة في سرعة مشاركة الملفات

كاينابريسمنذ 3 ساعات
السلطات الفرنسية تداهم مكاتب هواوي

كاينابريس – عالم التقنية

أعلنت هواوي حديثًا إطلاق نظام HarmonyOS NEXT الجديد كليًا الذي يجلب مجموعة من المزايا والتحسينات المهمة، ومنها تحسين سرعة مشاركة الملفات ونقلها بين الأجهزة بنحو أكثر كفاءةً مقارنةً بأنظمة التشغيل المنافسة، ومنها نظام iOS من آبل.

وتقدّم هواوي ميزة مشاركة الملفات “Huawei Share” في إصدارها الجديد المُحسّن، وهي ميزة متاحة في كافة أجهزة هواوي، وتتيح للمستخدمين نقل الملفات والصور ومقاطع الفيديو وغيرها بين الأجهزة لاسلكيًا.

وتعمل هذه الميزة عبر الاتصالات اللاسلكية في الهواتف مثل البلوتوث و الواي فاي وتقنية الاتصال القريب المدى NFC، ولا تتطلب اتصالًا بالإنترنت.

ومع ذلك، فإن التحسين الأبرز يكمن في زيادة سرعة نقل الملفات عبر تلك الميزة. وعلى سبيل المثال: يستغرق نظام iOS نحو 14 ثانية لنقل ملف حجمه 1.2 جيجابايت، في حين يحتاج نظام HarmonyOS NEXT إلى 8 ثوانٍ فقط، مما يجعل Huawei Share أسرع من خاصية AirDrop في أجهزة آبل، وفقًا لما ذكرته هواوي.

وزادت سرعة مشاركة الملفات في النظام الجديد لهواتف هواوي حتى ثلاثة أضعاف مقارنةً بالإصدارات السابقة من النظام، اعتمادًا على تقنية تقلل استهلاك الطاقة، وتتيح ربط ما يصل إلى 4 أجهزة في آن واحد.

وتُعد ميزة مشاركة الملفات بين عدة مستخدمين من أبرز الترقيات في ميزة مشاركة الملفات من هواوي “Huawei Share”، وقد كانت الميزة تسمح سابقًا بمشاركة الملفات وإرسالها إلى جهاز واحد فقط في كل مرة، لكن نظام HarmonyOS NEXT جاء بترقية تتيح إرسال الملفات إلى عدة أشخاص في وقت واحد.

ويقدّم النظام الجديد ميزة المشاركة باللمس، إذ يمكن لميزة “Huawei Share” باستخدام تقنية الاتصال القريب المدى NFC استشعار الأجهزة القريبة والاتصال بها لمشاركة الملفات بسهولة، دون الحاجة إلى أي إعدادات معقدة.

ولا تقتصر الميزة على التطبيقات الأساسية في النظام فقط، بل تمتد لتشمل التطبيقات الخارجية المثبتة في النظام، علمًا بأن النظام الجديد يدعم فقط تشغيل التطبيقات المُصممة له بنحو خاص، ولم يعد يدعم تشغيل تطبيقات أندرويد كما كان الحال سابقًا.

وأكد هي غانغ، الرئيس التنفيذي لقطاع المستهلكين في هواوي، أن ميزة المشاركة باللمس ستتوفر قريبًا في أجهزة التلفاز الذكية والأجهزة اللوحية والسيارات، لتوفير تجربة استخدام مريحة وسهلة للمستخدمين.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل