المغرب وغزة.. أكثر من 100 مظاهرة في 46 مدينة دعما للمقاومة الفلسطينية

كاينابريس25 مايو 2024
المغرب وغزة.. أكثر من 100 مظاهرة في 46 مدينة دعما للمقاومة الفلسطينية

كاينابريس – وكالات

أعلنت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة تنظيمها 105 مظاهرات في 46 مدينة بالمملكة، الجمعة، دعما لقطاع غزة الذي يشهد حربا إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأفادت الهيئة في بيان تداوله عدد من وكالات الأنباء، بتنظيم “105 وقفات ومسيرات في 46 مدينة، استجابة لنداء الهيئة، تضامنا مع غزة وكامل فلسطين في جمعة طوفان الأقصى رقم 33”.

ومن بين المدن التي عرفت هذه الوقفات والمسيرات، مراكش وبركان وجرسيف والجديدة وآسفي وتارودانت، وفق البيان، خاصة “بعد صلاة الجمعة، وأوقات أخرى”.

وتأتي هذه المظاهرات، يضيف البيان، في إطار “مواصلة الشعب المغربي لحراكه الاحتجاجي الذي انطلق منذ السابع من أكتوبر وعم كل مدن المغرب دون استثناء في مظاهرات تضامنية مغربية”.

وبحسب البيان، جدد “المتضامنون وقوفهم إلى جانب مطالب الشعب الفلسطيني وتنديدهم بالصمت الدولي والعربي الرسمي”.

وأعلن المشاركون مواصلة الاحتجاج والدعم حتى وقف الحرب والعدوان.

وخلفت الحرب على غزة أكثر من 116 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل دولة الاحتلال الحرب رغم اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت، لمسؤوليتهما عن “جرائم حرب” و”جرائم ضد الإنسانية”، ورغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين