الهجوم الأقوى منذ 7 أكتوبر.. القسام تستهدف بعمليات متزامنة مقر قيادة جيش الاحتلال برفح

كاينابريس5 يوليو 2024
القسام تعلن الإجهاز من المسافة صفر على قوة إسرائيلية تسللت داخل شاحنة مساعدات

كاينابريس – وكالات

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الجمعة، الإغارة على مقر عمليات جيش الاحتلال المتحصن في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقالت “القسام” في بيان مقتضب، إن “عددا كبيرا من مجاهدينا تمكنوا من الإغارة على مقر قيادة عمليات العدو المتحصنة جنوب شرق حي تل السلطان بمدينة رفح بالقذائف ضد التحصينات والقذائف المضادة للأفراد وعمليات القنص والأسلحة الرشاشة المتوسطة”.

وأوضحت أن “العملية أوقعت عددا من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح”.

كما أعلنت “القسام” أيضا، “استهداف موقع قيادة وسيطرة العدو في محور (نتساريم) جنوب مدينة غزة، بالاشتراك مع ألوية الناصر صلاح الدين، بعدة صواريخ قصيرة المدى”.

ودأبت كتائب القسام في غزة على توثيق عملياتها ضد قوات جيش الاحتلال وآلياته في مختلف محاور القتال منذ بدء الاجتياح البري يوم الـ27 أكتوبر الماضي، وظهرت خلال المقاطع المصورة تفاصيل كثيرة عن العمليات التي نفذت ضد قوات الاحتلال.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى استشهاد 38 ألفا و11 شهيدا، وإصابة 87 ألفا و455 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل