إسرائيل تكشف حصيلة قتلى جيشها منذ بدء عملية “طوفان الأقصى”

كاينابريس18 أكتوبر 2023
إعلام الاحتلال: وضعنا أصبح كارثيا والتيار العالمي المعادي لإسرائيل يتزايد

كاينابريس – وكالات

كشف جيش الاحتلال الصهيوني، اليوم الأربعاء، حصيلة قتلاه منذ بدء عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يوم السبت 7 أكتوبر لغاية اليوم الثلاثاء الساعة السابعة مساء.



وفي تحديث للبيانات على موقعه الإلكتروني، أعلن الجيش الصهيوني أن عدد القتلى من العسكريين أصبح لغاية الآن 306 جندي.

هذا وحمل رئيسا جهازي “الشاباك” رونين بار، وشعبة الاستخبارات العسكرية “أمان” أهارون حاليفا، نفسيهما المسؤولية كاملة عن الفشل الاستخباراتي الذي وقع في الـ7 من أكتوبر الجاري.

كما صرح المتحدث باسم الجيش الصهيوني أن قوات الجيش تستعد لتنفيذ مجموعة واسعة من الخطط الهجومية، بعد عدة أيام من القتال والانتهاء من تجنيد الاحتياط وهم مئات الآلاف من الجنود.

ويوم السبت الماضي، أعلن الناطق باسم الجيش الصهيوني أن الجيش يستعد لتوسيع نطاق الهجوم وتنفيذ مجموعة واسعة من الخطط العملياتية الهجومية، التي تشمل هجوما مشتركا ومنسقا من الجو والبحر والبر.

وذكرت وسائل إعلام صهيونية أن خلافات كبيرة وقعت في الكابينت بشأن مدى عمق هذا الدخول على الرغم من المصادقة على الدخول البري لغزة.

ومن جانبها، نشرت كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” مقطع فيديو لما يبدو أنه مناورات سابقة، وجهت فيه رسالة بالعبرية إلى القوات الصهيونية البرية قائلة “هذا ما ينتظركم عند دخولكم غزة”.

ويتعرض قطاع غزة لقصف صهيوني همجي بري وبحري وجوي منذ إطلاق حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى عملية “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر.

وبلغت حصيلة ضحايا القصف الصهيوني نحو 3478 قتيل وأكثر من 12 ألف جريح في القطاع، وأكثر من 61 قتيل وما يزيد عن 1500 جريح في الضفة الغربية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين