السياسي الهولندي المتطرف خيرت فيلدرز يتعهد بدعم الاحتلال الإسرائيلي

كاينابريس11 مارس 2024
السياسي الهولندي المتطرف خيرت فيلدرز يتعهد بدعم الاحتلال الإسرائيلي

كاينابريس – وكالات

قال السياسي الهولندي اليميني المتطرف خيرت فيلدرز، اليوم الاثنين، إنه التقى بالرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ وتعهد بالدعم الكامل لإسرائيل في محاربة ما سماه الإرهاب.

ولطالما كان فيلدرز، الذي يتطلع إلى قيادة حكومة جديدة بعد الفوز الذي حققه حزبه القومي (حزب الحرية) في الانتخابات التي جرت في نوفمبر، من أشد الداعمين لإسرائيل.

ويحاول فيلدرز تشكيل حكومة منذ الانتخابات دون جدوى. وستجتمع الأحزاب الرئيسية التي تحاول تشكيل ائتلاف حاكم مرة أخرى اليوم الاثنين في محاولة للاتفاق على صيغة للتعاون المحتمل.

وكان رئيس كيان الاحتلال في هولندا لحضور افتتاح متحف للمحرقة في أمستردام أمس الأحد. وفي حفل الافتتاح، دعا هرتسوغ للصلاة “من أجل السلام والإفراج الفوري عن الرهائن” الذين تحتجزهم حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) منذ السابع من أكتوبر.

ونشر فيلدرز صورة على منصة إكس من اجتماعه مع هرتسوغ، وكتب “أخبرته أنني فخور بزيارته لهولندا، وبأن إسرائيل تحظى وستحظى دائما بدعمي الكامل في حربها على الإرهاب”.

وتشن دولة الاحتلال عدوانا همجيا على قطاع غزة منذ أكثر من 5 أشهر، قتلت وأصابت خلالها ما يزيد على 100 ألف من المدنيين أغلبهم نساء وأطفال، وسط موقف دولي يتأرجح بين الصمت والتواطؤ، خاصة من أمريكا التي تساند العدوان بتسليح متواصل لجيش الاحتلال

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين