إليك 5 علاجات طبيعية لتجنب أعراض القولون العصبي

كاينابريس4 أبريل 2024
إليك 5 علاجات طبيعية لتجنب أعراض القولون العصبي

كاينابريس – عالم الغذاء

في الغالب تزداد أعراض متلازمة القولون العصبي لدى بعض الأشخاص عند الشعور بالتوتر والقلق، مما يؤدي إلى اضطراب الأمعاء وزيادة الشعور بالألم، وهو ما يسمى بالقولون العصبي النفسي، لذا من الضرورة معرفة أبرز العلاجات التي تساعد في تهدئة أعراضه.

في التقرير التالي، يوضح “الكونسلتو” أبرز العلاجات الطبيعية التي قد تساعد في تهدئة أعراض القولون العصبي، وذلك حسبما جاء في موقع “Web md”.

علاجات طبيعية لتهدئة أعراض القولون العصبي النفسي

1- ممارسة التمارين الرياضية

المشي والجري والسباحة والأنشطة البدنية الأخرى يمكن أن تقلل من التوتر والاكتئاب، كما أنها تساعد الأمعاء على الانقباض بطريقة طبيعية بدلاً من المبالغة في رد الفعل، ولكن يجب الحرص جيدًا على ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل معظم أيام الأسبوع، وذلك للحصول على أفضل النتائج.

2- ممارسة تمارين الاسترخاء

تعرف تمارين الاسترخاء أنها من أكثر الطرق السريعة في السيطرة على تهدئة النفس، وذلك لأنها تساهم بشكل كبير في تقليل التوتر والقلق وتحسين التركيز، حيث يوجد العديد من طرق ممارسة الاسترخاء وبالتالي يمكن اختيار النوع المناسب.

3- الحصول على قسط كافي من النوم

يساعد الحصول على قسط كاف من النوم في التخفيف من حدة أعراض متلازمة القولون العصبي.

4- الاستحمام بالماء الدافيء

يساهم الاستحمام بالماء الدافيء بشكل كبير في استرخاء الجسم والعقل، كما يمكن الحصول على نتائج أكثر عند استعمال بعض المواد المساعدة بما في ذلك قطرات زيت اللافندر أو زيت البابونج حيث يتم وضعها في الماء الدافيء لزيادة النتائج التي يتم الحصول عليها.

5- تجنب مهيجات القولون العصبي

تجنب تناول الأطعمة التي تسبب متلازمة القولون العصبي، مثل القهوة أو الفول أو الأطعمة الغنية بالتوابل أو منتجات الألبان، ويجب العلم أن المحفزات تختلف من شخص لآخر، لذا يجب ملاحظة الأطعمة المحفزة لتلك الآلام وتدوينها.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين